recent
أخبار ساخنة

تحميل برنامج ديسكورد Discord 2023 أخر تحديث للكمبيوتر والاندرويد والايفون

 تحميل برنامج ديسكورد Discord 2023 أخر تحديث للكمبيوتر والاندرويد والايفون

تحميل برنامج ديسكورد Discord 2023 أخر تحديث للكمبيوتر والاندرويد والايفون

برنامج ديسكورد Discord

اهلا وسهلا بكم متابعي مدونة موقع محمد الطواف سابقاً كانت معظم الألعاب تعمل أوفلاين ، بدون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت ، ولذلك كان جميع اللاعبين يستخدمون ألعابهم مباشرة بدون الحاجة إلى مساعدة برامج آخري .. لكن في الآونة الأخيرة ظهرت ألعاب أكثر متعة وإثارة ، وفي مقابل ذلك تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت

وبمرور الوقت اصبح معظم الألعاب على الساحة أونلاين ، بل تطور الحال اليوم وأصبح من المعتاد اللعب مع أصدقاء حقيقين والتواصل معهم أثناء اللعب بكل سلاسة!

لذلك أصبح أكثر ما يبحث عنه هواة الألعاب الإلكترونية هو ما يساعدهم في التواصل مع أصدقائهم داخل ألعابهم المفضلة لمشاركة أجواء اللعب ، وهذا بالضبط كل ما يوفره برنامج ( ديسكورد )

إن تحميل برنامج ديسكورد يعد الخيار الأفضل والأشهر بالنسبة للمستخدمين الهواة ، وكذلك المحترفين, لذلك سنحاول توفير كل المعلومات عنه والتطرق إلى كل ما يخص برنامج ديسكورد في هذا المقال.

ما هو برنامج ديسكورد Discord

هو برنامج تواصل اجتماعي مجاني ، صُمم في البداية خصيصاً لخدمة اللاعبين ، ثم تطرق بعد ذلك ليشمل كل أفراد المجتمع على اختلاف هواياتهم ، ما داموا قد اجتمعوا على غرض التواصل والتقارب ببعضهم البعض .

برنامج ديسكورد يعتبر حلقة الوصل بين أشكال التواصل الثلاثة ، الدردشة النصية ، والدردشة الصوتية ، وأخيراً الدردشة بواسطة الفيديو ، تماماً مثل برامج الـ Skype, teamspeak إلا أنه مقارنة بهم فلقد تربع على عرش برامج التواصل الاجتماعي.

وعلى الرغم من وصول هذا البرنامج للعديد من اللاعبين حول العالم ، إلا أنه لا يزال مجهولاً للكثيرين أيضاً ، لذا إن كنت ترغب بمعرفة المزيد عن هذا التطبيق وبعض الخدع الجيدة لاستخدامه بأقصى فائدة ممكنة ، تابع القراءة فستجد ما يرضيك حتماً ويلبي غرضك .

نبذة حول برنامج ديسكورد Discord للكمبيوتر

في عام 2015 ، أي قبل ما يقارب الثمان سنوات ، كان الإصدار الأول لبرنامج ديسكورد كمنصة اجتماعية فريدة من نوعها ، وبعد مرور ثلاث سنوات فقط من إنشاء البرنامج ، أعلنت الشركة المصممة أنها وصلت بالفعل لعدد من المستخدمين يقارب لل 250 مليون مستخدم فعلي للبرنامج.

وهذا الرقم يعد أكبر دليل على تميز هذا البرنامج وتفرده في عالم التواصل الاجتماعي ، فهو يساعد على التواصل مع الآخرين بشكل سهل وبسيط للغاية ، فضلاً عن ضمه للكثير من المميزات والتنسيقات التقنية التي تخدم المستخدمين بشكل كبير ومبهر ، بالإضافة إلى القدرة على مشاركة الشاشة مع الأصدقاء.

تم تصنيف البرنامج على أنه مناسب للفئة العمرية فيما أكبر من 13 عام ، وذلك ليضمن حماية الأطفال من الاصطدام بمحتوى عير لائق وغير مناسب ، لأنه بدوره يتيح مشاركة الصور والفيديوهات.

مميزات برنامج ديسكورد Discord للكمبيوتر

مما يجعلك تقوم بتنزيل برنامج ديسكورد الإصدار الأخير ، هو وفرة مميزاته التي تجعله رائدا ومُغردا في عالم التواصل الاجتماعي بعيداً عن بقية برامج الدردشة الأخرى في وقتنا الحالي

ومن أهم ما يميز هذا البرنامج النقاط الآتية :-

  • مجانية البرنامج : لا شك في أن مجانية برنامج ديسكورد هي من أقوى وأهم ما يميزه ويدفع ملايين المستخدمين من جميع أنحاء العالم في تحميله ، حيث يقوم البرنامج بتقديم من الخوادم ( السيرفرات ) المجانية التي لا تطلب منك أي رسوم في مقابل استخدام السيرفرات في إنشاء مجموعات مع الأصدقاء.
  • واجهة برنامج ديسكورد للكمبيوتر : إن استخدام برنامج Discord يعتبر غاية في السهولة ، وذلك لما يمتلكه من واجهة تعتبر الأفضل على الإطلاق ، حيث أنها مقسمة بشكل ممتاز يسهل تصفح البرنامج بسرعة و سهولة كبيرتين موفرةّ عناء الوقت والجهد وبالتالي لن تواجه أي نوع من المشاكل أثناء التعامل مع البرنامج إطلاقًا.
  • مشاركة الشاشة: هذه الخاصية لا يفهم أهميتها غير اللاعبين المحترفين ، حيث تساعدك مشاركة الشاشة في تخطي مراحل معينة ف اللعبة مع اصدقائك أو مشاركة وصف معين معهم .. وهذه الخاصية يوفرها برنامج ديسكورد بصورة رائعة.
  • التواصل النصي الذكي : يدعم البرنامج التواصل النصي الذكي، وتوصيل الاشعارات الذكية ، ويدعم أيضا إمكانية تخصيص الأزرار
  • الحماية والأمان : ومع كل هذه الميزات ، فإن برنامج ديسكورد يعتبر آمن جدا ويوفر حماية عنوان الانترنت Ip ، كما يحمي من هجمات ddos.
  • التواصل مع خدمة العملاء : إذا واجهتك مشكلة ما أثناء استخدامك للبرنامج أو كنت تريد الاستفسار عن أي شيء يمكنك التواصل مع خدمة العملاء الخاصين بالبرنامج وحل مشكلتك في غضون ثواني.

سلبيات برنامج ديسكورد Discord للكمبيوتر

برغم كل مميزات برنامج ديسكورد الرائعة ، إلا أنه وفي نفس الوقت ، قد أشار بعض مستخدميه إلى بعض القصور التي تزعجهم أو تقلل من متعتهم أثناء التواصل عبر البرنامج .. ومن أهم هذه العيوب :-

  1. إذا كان جهازك ضعيف الإمكانيات ، فإن برنامج ديسكورد للكمبيوتر قد يؤدي إلى إبطاء أداء اللعبة شيء ما .. لأنه يحتاج إلى إمكانية عالية لتنصيب الجهاز 
  2. ويحتاج برنامج ديسكورد أيضاً إلى أن يكون الاتصال بالإنترنت قوياً ، حتى يعمل بكفاءة عالية وبدون لودينج ، وبالأخص إذا كنت من مستخدمي المكالمات الصوتية بكثرة.
  3. البرنامج مجاني نعم ، ولكن هناك بعض الايقونات المدفوعة ، والتي تحتاج من المستخدم اشتراك شهري أو سنوي - حسب الرغبة - لكي تستطيع استعمال ميزات إضافية اخرى بجانب باقي مميزات البرنامج المجانية.
  4. لكي تستطيع إيجاد خادم ( سيرفر ) معين ، لابد من معرفة اسمه بالفعل على الأقل ، أو الحصول على الرابط الخاص به .. فيما عدا ذلك ، فمن الصعب أن تجده.

كيفية تحميل برنامج ديسكورد للكمبيوتر Discord

تعتبر سهولة تسجيل حساب ديسكورد للكمبيوتر من ضمن أهم المميزات التي يقدمها برنامج Discord وذلك لأنه يسهل على المستخدمين عملية التسجيل بدون تعقيد ، وبالتالي سنقوم بتوضيح طريقة التسجيل بشكل مفصل ، وهي:

بمجرد فتح برنامج Discord للمرة الأولى سيطلب منك إدخال البريد الإلكتروني الخاص أو رقم الهاتف ، هذا إذا كنت مستخدم جديد ، أما في حالة إذا كنت تمتلك بالفعل حساب مسبق ، ف سيطلب منك إدخال كلمة السر فقط للتسجيل في البرنامج.

####

وبعدها سيطلب منك برنامج ديسكورد أن تقوم بإدخال بعض البيانات الشخصية الخاصة بك مثل إدخال البريد الإلكتروني واسم المستخدم وكلمة السر وتاريخ الميلاد ، ثم بعد ذلك ما عليك سوى الموافقة على شروط الاستخدام والأحكام للبرنامج لكي تتمكن من المتابعة.

####

وبعد ذلك سيتم فتح Discord وستظهر الواجهة الرئيسية للبرنامج لك، وسيطلب منك إضافة أصدقاء ، وبتلك الطريقة تكون قد تمكنت من تسجيل الدخول والتسجيل في البرنامج بالفعل بشكل سهل وبسيط للغاية.

###

إنشاء خادم ديسكورد

أن تُضيف سيرفر خاص بك هو أمر سهل جداً ولا يكلفك شيء ، كل ما عليك فعله هو الاتجاه إلى أقصى يسار الشاشة ، هناك ستجد قائمة الخوادم .. هذا في حالة إن كنت قد انضممت بالفعل إلى بعض الخوادم مسبقاً.

وأما إذا لم تفعل ، اضغط على زر ( Add Server ) لكي تنشئ خادم خاص بك .. ستحتاج فقط في البداية اتباع المطالبات والقوالب الخاصة بالبرنامج والإجابة على الأسئلة التي يطرحها عليك .

ادع اصدقائك إلى قناتك ، وتعرف على أصدقاء جدد من خلال زر ( invite people ) هذا يسمح لك بدعوة الأصدقاء مباشرة.

يمكنك إنشاء قنوات دردشة نصية وصوتية، وتمكين مستخدمي الخادم من الدردشة الصوتية والنصية بعيدًا عن القناة الرئيسية. وبهذه الطريقة، لن يقاطع الأشخاص الذين يلعبون لعبة Rocket League لاعبي Fall Guys. حيث يمكنك طرد اللاعبين المزعجين من الخادم أو ترقية لاعبين جيدين عن طريق استخدام أدوات إدارة الخادم التي يمكنك الوصول إليها.

كما يمكنك إضافة رابط يسمح لأي شخص بالانضمام إلى الخادم الخاص بك دون دعوتك مباشرة. عند وضع الرابط في شريط عنوان محدد موقع الموارد الموحد للمتصفح، سيتوجه الأشخاص إلى خادمك في التطبيق بكل سهولة.

ما هي أنظمة التشغيل التي يدعمها برنامج Discord

يدعم برنامج ديسكورد جميع أنظمة التشغيل المختلفة تقريبًا ومن بينهم أنظمة تشغيل الأندرويد والويندوز ، ويمكنك أيضًا فتح برنامج Discord عبر متصفحات الويب أيضاً .

يعمل الديسكورد على نظام مايكروسوفت ويندوز وماك أو اس واندرويد ولينكس وآيفون (iOS).

متطلبات تشغيل برنامج ديسكورد للكمبيوتر

توجد بعض المتطلبات التي لابد من توافرها لكي تتمكن من تحميل ديسكورد للكمبيوتر واستخدامه دون أي مشاكل، ومن أهم هذه المتطلبات:
  • الويندوز : يُمكنك تحميل برنامج ديسكورد للكمبيوتر بأنظمة التشغيل ويندوز بداية من ويندوز 7 وحتى ويندوز 11، ولكن كلما كان الويندوز أحدث كلما كان أسرع وأفضل.
  • الذاكرة العشوائية : فإنه الأفضل أن تكون 2 جيجابايت كحد أدنى، ويُوصى بأن تكون 4 جيجابايت فيما فوق كذلك.
  • القرص الصلب : فإنه يوصى بـ 100 ميجابايت متوافرة على القرص الصلب لديك.
  • قوة الانترنت: وبالتأكيد ستحتاج إلى قوة إنترنت عالية لاستخدام الديسكورد للكمبيوتر وخصوصًا لو كنت تريده من أجل المكالمات المرئية والصوتية.

• وأخيرا :

يعتبر Discord البرنامج الأمثل للتواصل الاجتماعي والمحادثات الصوتية لمحبي ألعاب الفيديو ، كما أن ميزة الخوادم تجعل منه شبكة اجتماعية متعددة الأغراض .. لذلك أنصحكم بتحميله والاستفادة من مميزاته. 

تحميل Discord للكمبيوتر برابط مباشر

تحميل Discord للأندرويد برابط مباشر

تحميل Discord للايفون برابط مباشر

تحميل Discord للماك برابط مباشر



google-playkhamsatmostaqltradent