recent
أخبار ساخنة

أفضل 10 برامج تعليم المحادثة باللغة الإنجليزية 2023 مجانًا

أفضل 10 برامج تعليم المحادثة باللغة الإنجليزية 2023 مجانًا

أفضل 10 برامج تعليم المحادثة باللغة الإنجليزية 2022 مجانًا

أفضل تطبيقات لتعليم الإنجليزية

اهلا وسهلا بكم متابعي مدونة موقع محمد الطواف,

باستخدام برامج تعليم المحادثة باللغة الإنجليزية يمكنك التدرب على الكلام والتحدث بالإنجليزية وهو ما يعتبر من أهم المهارات التي يجب عليك تعلمها فإذا كنت ترغب في السفر لدولة أجنبية أو العمل في شركة مرموقة وما إلى ذلك فمن المؤكد أنك سوف تحتاج إلى التواصل مع الأشخاص الآخرين باللغة الإنجليزية ولذلك يعتبر من الضروري جدًا تطوير مهارات المحادثة الإنجليزية والنطق الصحيح لديك وذلك حتى تتمكن من التحدث مع الأجانب بطلاقة.

وتعتمد مهارة المحادثة في اللغة الإنجليزية على العديد من العوامل وأهمها هو حفظ الجمل والعبارات الشائعة التي تتكرر كثيرًا في المحادثات وذلك بدلًا من حفظ الكلمات المفردة والتي قد لا تتمكن من استخدامها بشكل عملي، كما يجب أيضًا أن تكون لديك معرفة أساسية بقواعد اللغة هذا بالإضافة إلى معرفة النطق الصحيح للهجة التي ترغب في التحدث بها، والأهم من ذلك كله هو أن تتعلم كيف تفكر باللغة الإنجليزية بدلًا من أن تقوم بالتفكير في المحادثة باللغة العربية ثم تقوم بترجمتها في عقلك.

الآن من المؤكد أنك ترغب معرفة افضل تطبيق لتعلم المحادثة باللغة الإنجليزية وتحميله على هاتفك، ولا داعي للقلق أبدًا حيث نقدم لكم فيما يلي أفضل التطبيقات التي تساعدك على إتقان كافة المهارات السابقة وتعلمها جيدًا من أجل التحدث مع الأجانب بطلاقة.

أفضل برامج تعليم المحادثة باللغة الإنجليزية

1. برنامج HelloTalk

أفضل 10 برامج تعليم المحادثة باللغة الإنجليزية 2022 مجانًا

في الواقع لا يوجد هناك أفضل من ممارسة اللغة الإنجليزية مع الأجانب من أجل إتقانها بشكل سريع، ولكن ماذا لو يكن هناك شخص ما يمكنك ممارسة اللغة الإنجليزية معه؟ لا داعي للقلق أبدًا حيث أن تطبيق HelloTalk سوف يساعدك على ذلك فهو يعتبر أفضل برنامج للتحدث مع الأجانب مجانا مع أكثر من 30 مليون مستخدم من حول العالم، ويعتمد هذا التطبيق على فكرة التبادل في تعلم اللغات حيث يمكنك العثور على أشخاص يتحدثون اللغة الإنجليزية ويرغبون في تعلم اللغة العربية وبعد ذلك يمكنكما التعاون معًا وتعليم بعضكما البعض.

أهم ما يميز برنامج HelloTalk هو أنه يحتوي على ملايين المستخدمين من جميع أنحاء العالم، من مختلف الثقافات والدول وهو ما يتيح لك اختيار الشخص الذي ترتاح إليه، وبعد ذلك يمكنكما البدء في ممارسة المحادثة معًا سواء من خلال الدردشة النصية أو المحادثات الصوتية أو مكالمات الفيديو وغير ذلك، وهذا بالتأكيد سوف يساعدك على استخدام الكلمات والعبارات التي تعلمها بشكل عملي كما أنه سوف يحسن من مستوى النطق الخاص بك، ومن الجيد أن تطبيق HelloTalk يحتوي على أداة للترجمة لمساعدتك أثناء المحادثة أيضًا وهذا ما يجعله أفضل برنامج تطوير مهارات المحادثة باللغة الإنجليزية عن طريق الممارسة الفعلية.

تحميل التطبيقللاندرويد – للايفون

2. برنامج ELSA

أفضل 10 برامج تعليم المحادثة باللغة الإنجليزية 2022 مجانًا

إذا كنت من المبتدئين في اللغة الإنجليزية وترغب في تحسين مهارات التواصل والنطق لديك فإليك هذا التطبيق الرائع جدًا المعروف باسم ELSA والذي يستخدمه ملايين الأشخاص من حول العالم من أجل تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية. هذا البرنامج هو عبارة عن تطبيق تحدث تفاعلي يساعدك على تحسين التحدث باللغة الإنجليزية والتخلص من الأخطاء وذلك من خلال خاصية التعرف الصوتي الدقيقة جدًا والتي تقوم بالتعرف على كلامك.

في البداية عند استخدام ELSA لأول مرة سوف يطلب منك التطبيق تحديد لغتك الأم وبعد ذلك سوف يمنحك بعضًا من العبارات والجمل الشائعة من أجل نطقها وذلك من أجل تحديد نقاط الضعف الخاصة بك والتي يجب تحسينها، وفور الانتهاء من ذلك سوف يقدم لك البرنامج دروس تعليمية من أجل تحسين مهارة التحدث باللغة الإنجليزية لديك، وقد تم تصميم هذا البرنامج من قبل الخبراء مما يجعله أحد أفضل برامج تعليم المحادثة باللغة الإنجليزية كما أنه برنامج مجاني ومتاح على أندرويد و iOS.

تحميل التطبيقللاندرويد – للايفون

3. برنامج English Conversation Practice

أفضل 10 برامج تعليم المحادثة باللغة الإنجليزية 2022 مجانًا


كما يوحي اسم التطبيق هو عبارة عن برنامج محادثة انجليزي يساعدك على التدرب على النطق والكلام، حيث يحتوي هذا البرنامج على مئات المحادثات الحقيقية والتي تحدث كثيرًا خلال الحياة اليومية، ومن خلال قراءة هذه المحادثات كثيرًا وفهمها جيدًا سوف يتحسن مستواك في التواصل بشكل كبير، ويمكنك استخدام هذا التطبيق عبر تصفح المحادثات المتوفرة فيه واختيار أحد المحادثات التي ترغب في تعلمها وبعد ذلك يمكنك قراءة المحادثة والاستماع إليها كما يجب فهمها جيدًا وذلك لأن هناك بعض الأسئلة التي سوف تحتاج للإجابة عليها بنهاية كل درس.

من أهم المميزات في هذا البرنامج هو أنه يساعدك على تقمص دور الشخصيات أثناء المحادثة بحيث يمكنك ممارسة التحدث بشكل فعلي وهو ما يعتبر مفيد جدًا في حال لم يكن هناك أحد يمكنك ممارسة اللغة معه، كما أنه يتيح لك إمكانية التسجيل لنفسك من أجل الاستماع إلى صوتك والتعرف على نقاط الضعف لديك وأيضًا من اجل متابعة التقدم الخاص بك، ويعتبر هذا البرنامج من أفضل برامج محادثة انجليزي مجانية كما أنه يتضمن أكثر من 200 درس متنوع يمكنك التدرب من خلالها يوميًا.

تحميل التطبيقللاندرويد – للايفون

4. برنامج محادثات إنجليزية مترجمة

أفضل 10 برامج تعليم المحادثة باللغة الإنجليزية 2022 مجانًا


هل ترغب في تحسين لغتك الإنجليزية والتحدث بها بطلاقة؟ إذن عليك بتحميل هذا التطبيق الرائع والذي يعتبر أحد أفضل تطبيقات محادثة انجليزي للتدرب على اللغة حيث يوفر لك هذا التطبيق عشرات المحادثات الحقيقية المترجمة كما أنها متنوعة جدًا وتشمل الكثير من جوانب الحياة، وفي الواجهة الرئيسية للتطبيق سوف تجد الكثير من المواضيع الخاصة بالمحادثات والتي يمكنك الاختيار من بينها وبعد ذلك يمكنك الدخول إلى المحادثة من أجل عرضها مع الترجمة باللغة العربية أو الاستماع إليها صوتيًا.

ويحتوي هذا البرنامج على الكثير من المميزات التي تجعله من أفضل برامج تعليم المحادثة باللغة الإنجليزية بما في ذلك أنه يشتمل على عدد كبير من المحادثات الإنجليزية المترجمة إلى اللغة العربية، كما أنه يتضمن خاصية التنبيهات والتي تقوم بإرسال تذكير يومي إليك من أجل التدرب على المحادثة، ومن الجيد أن البرنامج يعمل في وضع عدم الاتصال ولا يحتاج إلى الإنترنت كما أنه يدعم الوضع الليلي وبالتالي يمكنك استخدامه من أجل تعلم المخاطبة باللغة الإنجليزية في أي وقت وأي مكان.

تحميل التطبيقللاندرويد

5. برنامج SimSimi

أفضل 10 برامج تعليم المحادثة باللغة الإنجليزية 2022 مجانًا


تطبيق سمسمي أو SimSimi هو عبارة عن برنامج محادثة مع روبوت إنجليزي يمكنك من خلال التدرب على المحادثة الإنجليزية بالكتابة، حيث أنه عبارة عن صديق افتراضي يمكنك تخصيصه حسب رغبتك وذلك من خلال اختيار الشكل المناسب لك، كما يمكنك بدء المحادثة مع الروبوت فورًا والتحدث معه في أي موضوع ترغب فيه وسوف يقوم بالرد عليك فورًا، ويعتبر هذا التطبيق من أشهر التطبيقات في هذا المجال حيث تم تنزيله أكثر من 100 مليون مرة من متجر بلاي، وهو متوفر لهواتف الاندرويد والايفون.

يسمح لك تطبيق SimSimi بإنشاء شخصية الروبوت التي ترغب في التحدث معه حسب رغبتك حيث يمكنك اختيار نوع الشخصية والعمر الخاص بها هذا بالإضافة إلى النوع والسمات الشخصية والشكل وغير ذلك من الأمور الأخرى، ويتوفر هذا التطبيق بشكل مجاني تمامًا إلا أنه يتضمن الإعلانات ويحتوي على مزايا مدفوعة ولكنها اختياريه حيث يمكنك شراؤها فقط في حال رغبت في ذلك، ومع ذلك فهو يعتبر أفضل برنامج محادثة مع روبوت إنجليزي بفضل المميزات الكثيرة التي يتمتع بها والتي لا تكون متوفرة في الكثير من برامج المحادثة الافتراضية الأخرى.

تحميل التطبيقللاندرويد – للايفون

6. برنامج Unbordered Foreign Friend Chat

أفضل 10 برامج تعليم المحادثة باللغة الإنجليزية 2022 مجانًا


إذا كنت ترغب تطوير مهارة المحادثة في اللغة الإنجليزية لديك فإليك هذا التطبيق الرائع والذي يساعدك على التواصل مع أشخاص حقيقين من حول العالم، وهو قائم على فكرة التبادل في تعلم اللغات، حيث يمكنك من خلاله العثور على الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في تعلم اللغات وعند العثور على الشريك المناسب لك يمكنكما البدء في الدردشة والتحدث معًا من أجل التدرب على المحادثة والنطق الصحيح للغة.

ويتضمن هذا التطبيق مميزات كثيرة ومفيدة بما في ذلك إمكانية الدردشة مع شخص واحد أو الانضمام إلى المحادثات الجماعية والتي من شأنها أن تساعدك على تنمية مهارات الاستماع والتحدث لديك، كما أنه يتوفر على خيار لترجمة النصوص في حال لم تفهمها جيدًا، كما أنه يسمح لك بالدردشة النصية أو الصوتية مع الآخرين، ويمكنك استخدام معظم المميزات المتوفرة في هذا البرنامج مجانًا ولكنه يتضمن مميزات إضافية مدفوعة أيضًا.

تحميل التطبيقللاندرويد – للايفون

7. برنامج Andy – English Speaking Bot 

أفضل 10 برامج تعليم المحادثة باللغة الإنجليزية 2022 مجانًا


أندي هو عبارة عن برنامج محادثة مع روبوت إنجليزي يساعدك على تطوير مهارات التواصل في اللغة الإنجليزية لديك عبر التحدث مع الروبوت في المواضيع الشائعة والتي تحدث كثيرًا خلال الحياة اليومية، ويعتبر Andy أحد أفضل تطبيقات الصديق الافتراضي التي تساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية بشكل رائع حيث أنه يوفر لك خيارات كثيرة ومفيدة أثناء تعلم اللغة بما في ذلك النطق الصوتي للمحادثة، كما أن البرنامج يتيح لك التدرب على طرح الأسئلة والإجابة عليها والتحدث عن نفسك وعائلتك، كما يمكنك أيضًا مناقشة مواضيع مختلفة مثل السفر والأفلام والهوايات والفن والحقائق المثيرة وغير ذلك الكثير من الأمور الشائعة.

يقدم لك برنامج Andy الكثير من الدروس الخاصة بقواعد اللغة الإنجليزية ويحتوي كل درس على شرح موجز للقاعدة كما أنه يقوم باختبارك لمعرفة هل فهمتها بشكل جيد أم لا كما أنه يقوم بتصحيح الأخطاء لك، كما يمكنك الاستفادة من هذا التطبيق من أجل تعلم مفردات جديدة أيضًا حيث يمكنك أن تطلب تعريفات للكلمات التي لم تفهمها وسوف يرسل لك Andy تعريف الكلمة وبعض الأمثلة الخاصة بها من أجل مساعدتك على فهم الكلمة وتذكرها جيدًا، وليس ذلك فحسب بل إن التطبيق يذكرك أيضًا بمراجعة الكلمات التي حفظتها حتى لا تنساها.

تحميل التطبيقللاندرويد – للايفون

8. برنامج Cambly

أفضل 10 برامج تعليم المحادثة باللغة الإنجليزية 2022 مجانًا


إذا كنت ترغب في الحصول على دروس خاصة من أجل تعلم المحادثة والنطق باللغة الإنجليزية، فسوف تستمتع كثيرًا مع برنامج Cambly، حيث أنه التطبيق يحتوي على الآلاف من معلمي اللغة الإنجليزية من جميع أنحاء العالم والذين يمكنهم مساعدتك في تحسين التحدث ومعرفة نقاط الضعف لديك والعمل على حلها، ولكن هذا التطبيق ليس مجاني حيث أنك سوف تحتاج إلى الاشتراك فيه حتى تتمكن من التحدث مع المعلمين ويختلف سعر الاشتراك حسب وقت المحادثة وعدد أيام المحادثة كل أسبوع.

أهم ما يميز Cambly هو أن معلمي اللغة الإنجليزية الموجودين فيه هم متحدثون أصليون باللغة الإنجليزية، ويمكنك اختيار أي معلم من التطبيق وبعد ذلك سوف يكون بإمكانك التحدث معه لمدة تصل إلى ساعة، وخلال هذا الوقت يمكنك الاستفادة منه في تعلم المحادثة أو النطق أو القواعد الخاصة باللغة الإنجليزية وأي موضوع آخر تحتاج إلى تعلمه.

تحميل التطبيقللاندرويد – للايفون

9. برنامج Hallo

أفضل 10 برامج تعليم المحادثة باللغة الإنجليزية 2022 مجانًا


تطبيق آخر للتحدث مع الأجانب يمكنك من خلاله العثور على شركاء اللغة والطلاب الآخرين الذي يرغبون في تعلم اللغة الإنجليزية وذلك من أكثر من 170 دولة من حول العالم، ويمكنك البحث بين الأشخاص حسب الاسم أو الاهتمامات كما يتيح لك التطبيق إمكانية الانضمام إلى المحادثات الفردية أو الجماعية، كما أنه يحتوي على فصول تعليمية يقوم بإدارتها مدرسون خبراء في اللغة الإنجليزية، ومن الجيد أن هناك الكثير من مميزات البرنامج المتوفرة مجانًا ولكن هناك أيضًا مميزات أخرى كثيرة مدفوعة ومتوفرة في إصدار Hallo Plus فقط.

ويعتبر Hallo من أفضل التطبيقات التي يمكنك الاستفادة منها من أجل تعلم طريقة النطق الصحيح للغة أيضًا، حيث أنه يساعدك على التدرب على نطق الكلمات والعبارات كما أنه يتوفر على خاصية التعرف على الكلام بمساعدة الذكاء الاصطناعي ومن ثم يقوم بتصحيح النطق لك ومساعدتك على تطوير مهارة المحادثة لديك.

تحميل التطبيقللاندرويد – للايفون

10. برنامج SpeakingPal

أفضل 10 برامج تعليم المحادثة باللغة الإنجليزية 2022 مجانًا


إذا كنت محرجًا من ممارسة اللغة الإنجليزية أو لا يوجد هناك شخص للتحدث معه فسوف يكون برنامج SpeakingPal هو افضل تطبيق لتعلم المحادثة باللغة الإنجليزية بالنسبة لك، وذلك لأن التطبيق سوف يساعدك على التحدث بشكل فعلي وممارسة اللغة الإنجليزية بمفردك وذلك بطريقة ذكية وممتعة جدًا حيث أنك لن تكون بحاجة إلى التحدث مع أشخاص حقيقين بشكل مباشر ولكن التطبيق سوف يطلب منك ممارسة التحدث من خلال محادثات مسجلة.

يحتوي هذا التطبيق على الكثير من مقاطع الفيديو والتي تدور بها محادثات مختلفة ويمكنك تشغيل أي فيديو في التطبيق وسوف يكون دورك هو تقمص دور الشخصية والرد على الأسئلة والمحادثات بشكل مباشر كما أن التطبيق يحتوي على ميزة التعرف الصوتي على الكلام والتي تعمل بشكل دقيق جدًا، ومن خلال هذه الخاصية سوف يقوم التطبيق بالتعرف على صوتك وتحديد مدى جودة النطق لديك وكيف يكنك التحسين من ذلك.

وليس ذلك فحسب، بل إن تطبيق SpeakingPal يتوفر أيضًا على ترجمات للنصوص والمحادثات والتي من شأنها أن تساعدك على تعلم مفردات وعبارات جديدة يمكنك استخدامها في المحادثة، كما يتضمن التطبيق مميزات أخرى تجعله من أفضل برامج تعليم المحادثة باللغة الإنجليزية بما في ذلك الاختبارات القصيرة التي تساعدك على التأكد من فهمك للدروس كما أنه يقوم بمتابعة تقدمك باستمرار لمعرفة مدى التحسن في مهارة التحدث والنطق

تحميل التطبيقللاندرويد – للايفون

كيف تستفيد من برامج المحادثة الإنجليزية؟

الآن لقد تعرف على أفضل تطبيقات الهاتف التي تساعدك على ممارسة مهارة التحدث والنطق والمحادثة باللغة الإنجليزية، وفي الواقع يمكنك الاستفادة كثيرًا من هذه التطبيقات نظرًا للميزات التي تتمتع بها حيث أنها تساعدك على التعلم في أي وقت وأي مكان فقط من خلال هاتفك، كما أنها تطبيقات سهلة وممتعة ولا تجعل تعلم اللغة الإنجليزية أمرًا صعبًا أو معقدًا.

وبالإضافة إلى ذلك تتنوع هذه التطبيقات فيما بينها حيث توجد هناك تطبيقات تساعدك على التحدث من الأجانب وتطبيقات أخرى تحتوي على أهم المفردات والعبارات الخاصة بالمحادثة وأيضًا تطبيقات تساعدك على تحسين طريقة النطق لديك، لذلك قم باختيار التطبيق المناسب لك وابدأ في ممارسة اللغة الإنجليزية الآن وكن متأكدًا من أن مستواك سوف يتحسن خلال فترة قصيرة إذا حافظت على التعلم كل يوم بشكل مستمر.

google-playkhamsatmostaqltradent