recent
أخبار ساخنة

أفضل برنامج ومواقع ضغط ملفات PDF لأصغر حجم ممكن 2023

 أفضل برنامج ومواقع ضغط ملفات PDF لأصغر حجم ممكن 2023

أفضل برنامج ومواقع ضغط ملفات PDF لأصغر حجم ممكن 2023

أفضل برامج ضغط PDF للكمبيوتر

اهلا وسهلا بكم متابعي مدونة موقع محمد الطواف, في كثير من الأحيان نحتاج إلى رفع ملفات PDF أو تحميلها من الانترنت وبدلًا من رفع الملفات بالحجم الأصلي والذي قد يكون كبير جدًا يمكنك استخدام برنامج ضغط ملفات PDF والذي يقوم بتصغير حجم ملفات PDF لأصغر حجم ممكن وهو ما يسمح لك بمشاركتها مع الآخرين بسهولة، سواء على مواقع الإنترنت أو على تطبيقات الدردشة وما إلى ذلك.

وتتوفر هناك الكثير من أدوات ضغط ملف بي دي اف في الوقت الحالي سواء برامج الكمبيوتر أو مواقع الإنترنت أو حتى برامج ضغط PDF للهاتف ولكن في هذا الموضوع سوف نركز على أفضل برامج ضغط PDF للكمبيوتر كما نذكر لكم بعضًا من المواقع المجانية التي يمكنك استخدامها أيضًا من أجل تصغير حجم ملف PDF وإليك فيما يلي قائمة بأفضل تلك البرامج والمواقع.


تتوفر هناك الكثير من البرامج المجانية لضغط ملفات PDF على الكمبيوتر وتتميز تلك البرامج بأنها سهلة جدًا في الاستخدام كما أنها لا تتطلب منك رفع الملف إلى الإنترنت وما إلى ذلك، ومن مميزاتها أيضًا هو أنها تقوم بضغط ملفات PDF بشكل كبير وتصغرها لأقل حجم ممكن، كما أن تلك البرامج غالبًا ما تقدم لك الكثير من المميزات والأدوات الأخرى لتعديل ملفات PDF.


ومع ذلك هناك العديد من تلك البرامج التي تضع قيود على المميزات الخاصة بها بحيث لا تكون بعض الأدوات أو الخصائص متاحة إلا في الإصدار المدفوع، وفي هذا الجانب تتفوق مواقع ضغط PDF لأنها تكون مجانية، وعلى أي حال إليك فيما يلي أفضل والبرامج والمواقع التي يمكنك استخدامها لضغط PDF حيث نقدم لكم مراجعة سريعة حول كل أداة ومميزاتها بحيث يمكنك الاختيار من بينها حسب احتياجاتك.

1. برنامج PDFelement

أفضل برنامج ومواقع ضغط ملفات PDF لأصغر حجم ممكن 2023


سواء كنت ترغب في ضغط ملف PDF على الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك فإليك هذا البرنامج الرائع والمميز جدًا وهو عبارة عن برنامج شامل لإنشاء وتحرير ملفات PDF حيث أنه يوفر لك العشرات من أدوات تحرير البي دي اف ومن بينها أداة تصغير حجم ملف PDF وضغطها لأقصى درجة ممكنة، ومن أهم مميزات هذا البرنامج هو سهولة استخدامه حيث يمكنك تنفيذ أي مهمة في البرنامج عبر نقرات بسيطة وسريعة جدًا.


ويعتبر PDFelement هو أفضل برنامج تصغير ملفات PDF لأصغر حجم ممكن حيث أنه يعتمد على تقنيات وخوارزميات متقدمة جدًا والتي تقوم بتقليص حجم ملف PDF لأقصى درجة، كما أن البرنامج يتضمن أداة أخرى مفيدة جدًا وهي أداة تقسيم ملفات PDF الكبيرة إلى ملفات أصغر وأقل حجمًا وهو ما يتيح لك مشاركتها بسهولة فيما بعد.

مميزات البرنامج:

  • يوفر لك البرنامج تجربة رائعة لعرض وقراءة ملفات PDF على الكمبيوتر أو الهاتف.
  •  يوفر لك البرنامج العشرات من أدوات تعديل وتحرير ملفات PDF بما في ذلك تحرير النصوص والصور.
  • يساعدك البرنامج على تقليص حجم ملفات بي دبي اف وتقليلها لأقصى درجة ممكنة.
  • يتوفر البرنامج على أداة تحويل ملفات PDF إلى التنسيقات الأخرى الشائعة وكذلك العكس أيضًا.

تحميل البرنامج

2. برنامج Adobe Acrobat DC

أفضل برنامج ومواقع ضغط ملفات PDF لأصغر حجم ممكن 2023


تعتبر Adobe هي الشركة التي ابتكرت ملفات PDF ولذلك فإن البرامج الخاصة بها تعتبر هي الأفضل عندما يتعلق الأمر بعرض وتحرير ملفات PDF على الإطلاق، ويعتبر Adobe Acrobat DC أحد أفضل برامج ضغط PDF المتوفرة في الوقت الحالي حيث أنه يقوم تقليل حجم الملفات لأقصى درجة ممكنة وهو ما يتيح لك نقلها وإرسالها في وقت قصير جدًا، ويتضمن هذا البرنامج مجموعة هائلة من الأدوات والمميزات الأخرى التي يمكنك استخدامها من أجل تعديل ملفات بي دي اف وتحريرها.


ويتضمن هذا البرنامج واجهة بسيطة جدًا حيث تتوفر أهم الأدوات الخاصة بالبرنامج في الشاشة الرئيسية بما في ذلك إنشاء ملف بي دي اف جديد ودمج الملفات وتقسيمها وتغيير ترتيب الصفحات وتعديل النصوص وغير ذلك الكثير من الأدوات الأخرى، كما يتيح لك البرنامج إمكانية تخصيص الواجهة الخاصة به أيضًا.


مميزات برنامج Adobe Acrobat DC:

  • تم تطوير هذا البرنامج من قبل شركة أدوبي العالمية ويعتبر من أفضل المنتجات التي تقدمها الشركة.
  • يتوفر البرنامج على ميزة Optimize PDF وهي التي تتيح لك تقليل حجم ملفات PDF بشكل كبير.
  • يشتمل هذا البرنامج على كافة المميزات التي من المفترض أن تتوفر في أفضل برنامج تقليل حجم PDF بما في ذلك السرعة والكفاءة وسهولة الاستخدام.
  • يتوفر البرنامج على كافة الأدوات المطلوبة من أجل تعديل ملفات PDF وتحريرها بشكل كامل.

تحميل البرنامج

3. برنامج Foxit Phantom PDF

أفضل برنامج ومواقع ضغط ملفات PDF لأصغر حجم ممكن 2023


يتوفر هذا البرنامج على أهم الأدوات التي يحتاج إليها المستخدمون عند التعامل مع ملفات PDF بما في ذلك إنشاء الملفات وتعديلها وضغطها وغير ذلك من الأدوات الأخرى، ويركز هذا البرنامج بشكل أساسي على سهولة الاستخدام وذلك بفضل الواجهة الأنيقة والمألوفة التي يتمتع بها البرنامج، كما أنه يوفر لك الكثير من المميزات الأساسية والمميزات المتقدمة التي تساعدك على تعديل ملفات PDF باحترافية.


يتيح لك البرنامج إنشاء ملفات PDF جديدة بسهولة وإضافة الصور والنصوص إليها كما أنه يحتوي على مميزات تحرير وتحويل ملفات PDF من تنسيق لآخر، كما يدعم البرنامج ميزة التعرف الضوئي على النصوص (OCR) وكذلك ميزة التخزين السحابي والكثير من المميزات الأخرى التي سوف تساعدك على إدارة ملفات PDF الخاصة بك بشكل رائع.


مميزات البرنامج:

  • يعتبر من أسهل برامج ضغط PDF وذلك لأن جميع الوظائف الخاصة به يمكن تنفيذها في بعض خطوات بسيطة.
  • يدعك البرنامج القدرة على معالجة العديد من الملفات في آن واحد وهذا سوف يساعدك على توفير الوقت وتحسين الإنتاجية.
  • هو عبارة عن برنامج تصغير ملفات PDF لأصغر حجم ممكن بشكل سريع وفعال جدًا ويتفوق على الكثير من البرامج الأخرى.

تحميل البرنامج

4. برنامج PDF Architect

أفضل برنامج ومواقع ضغط ملفات PDF لأصغر حجم ممكن 2023


يوفر لك برنامج PDF Architect الكثير من المميزات الاحترافية التي يمكنك الحصول عليها في البرامج المتطورة مثل PDF Architect، وفي الواقع يوفر لك هذا البرنامج أدوات لا حصر لها من أجل تعديل وتحرير ملفات PDF حيث أنه يتيح لك التحكم في كل جزء من أجزائه بشكل احترافي بما في ذلك النصوص والصور والعلامة المائية كما أنه يحتوي على أداة تصغير حجم ملف PDF لأقل حجم والتي تعمل بشكل قوي وفعال جدًا نظرًا لأنها معتمدة على خوارزميات متطورة.

مميزات برنامج PDF Architect:

  • يتمتع البرنامج بواجهة منظمة تجعله من أسهل وأسرع البرامج استخدامًا.
  • يوفر لك البرنامج قدرة كبيرة على تحرير ملفات PDF مع مجموعة واسعة من الأدوات المتوفرة فيه.
  • يدعم البرنامج ميزة التعرف الضوئي على النصوص OCR والتي تتيح لك تحرير ونسخ النص في أي مستند بسهولة.

تحميل البرنامج

5. برنامج PDFescape

أفضل برنامج ومواقع ضغط ملفات PDF لأصغر حجم ممكن 2023


يمكنك استخدام برنامج PDFescape على الإنترنت مباشرةً عبر متصفح الإنترنت سواء جوجل كروم أو فايرفوكس وأي متصفح آخر كما يمكنك تحميل البرنامج واستخدامه على جهازك، وفي هذا البرنامج سوف تتمكن من تعديل ملفات PDF عبر الكثير من الأدوات والمميزات المتوفرة في البرنامج بما في ذلك تحرير النصوص والصور وتوقيع المستندات وتقليل حجم PDF والكثير من المميزات والأدوات الأخرى.

مميزات برنامج PDFescape:

  • يمكنك استخدام الأداة بشكل مجاني على الانترنت أو يمكنك تحميل برنامج ضغط ملفات PDF مجاناً واستخدامه على جهازك مباشرةً.
  • يحتوي البرنامج على ميزة تحويل الملفات الأخرى إلى PDF بسهولة.
  • يتيح لك البرنامج إمكانية قفل وحماية ملفات PDF بكلمة مرور.

تحميل البرنامج

6. برنامج Nice PDF Compressor

أفضل برنامج ومواقع ضغط ملفات PDF لأصغر حجم ممكن 2023


إذا كان كل ما تبحث عنه هو البساطة وسهولة الاستخدام فعليك باستخدام برنامج Nice PDF Compressor فورًا حيث أنه عبارة عن برنامج لضغط ملفات PDF بشكل مجاني تمامًا ويحتوي على واجهة بسيطة بشكل كبير حيث أن كل ما تحتاج إليه هو إضافة ملفات PDF الخاصة بك داخل البرنامج ومن ثم يمكنك بدء عملية ضغط الملفات وسوف يعمل البرنامج على تصغير حجمها لأقل قدر ممكن في بضعة ثوان.

مميزات البرنامج:

  • يعتبر من أسهل البرامج التي يمكنك استخدامها لضغط ملفات PDF وذلك لأنه لا يتضمن أية مميزات أخرى أو عناصر غير ضرورية.
  • يتيح لك البرنامج ضغط ملف PDF واحد بشكل منفصل أو يمكنك ضغط مجموعة ملفات PDF التي تكون موجودة في نفس المجلد مرة واحدة.
  • يعتبر أسرع برنامج تصغير حجم ملف PDF للكمبيوتر كما أنه يقوم بضغط الملفات بمعدل كبير جدًا وبكفاءة عالية.
  • تحميل البرنامج.

تحميل البرنامج

7. برنامج Free PDF Compressor

أفضل برنامج ومواقع ضغط ملفات PDF لأصغر حجم ممكن 2023


إذا كان لديك ملف PDF كبير الحجم ومليء بالصور والنصوص فيمكنك الاستعانة بهذا البرنامج من أجل تصغير حجم ملف PDF حيث أنه برنامج مجاني تمامًا ورائع في ضغط الملفات، كما أنه يتيح لك تخصيص طريقة ضغط الملفات بشكل كبير حيث يمكنك الاختيار من بين 5 خيارات مختلفة والتي تختلف فيما بينها من حيث حجم الملف النهائي والجودة الخاصة به.

ويعتبر هذا البرنامج هو أسهل برنامج ضغط ملفات PDF حيث يمكنك القيام بكل شيء في الواجهة الرئيسي للبرنامج بدءًا من اختيار الملف من جهازك ومرورًا بتحديد إعدادات ضغط الملفات وبعد ذلك يمكنك النقر على زر Compress من أجل البدء في ضغط الملفات وسوف يكون بإمكانك متابعة التقدم عبر الشريط الذي يظهر لك أسفل البرنامج.

تحميل البرنامج

8. موقع Adobe PDF Compressor

أفضل برنامج ومواقع ضغط ملفات PDF لأصغر حجم ممكن 2023


بالإضافة إلى برنامج تصغير حجم ملف PDF الذي تقدمه شركة أدوبي لأجهزة الكمبيوتر توفر الشركة هذا الموقع أيضًا لتحرير ملفات PDF على الانترنت، كما يحتوي الموقع على ميزة ضغط ملفات PDF وتقليل حجمها، ويوفر هذا الموقع العديد من المميزات التي تجعله أفضل من أي أداة أخرى لضغط ملفات PDF بما في ذلك أنه مجاني وسهل الاستخدام وسريع وآمن تمامًا كما أنه لا يقوم بعرض الإعلانات وغير ذلك من الأمور الأخرى المزعجة.

مميزات الموقع:

  • يعتبر أفضل موقع تصغير حجم ملف PDF للكمبيوتر حيث أنه يعمل بكفاءة ويقوم بضغط الملفات في بضع ثوان.
  • يسمح لك البرنامج بتحويل الأنواع الأخرى من الملفات مثل الوورد إلى PDF.
  • يدعم البرنامج ميزة السحب والإفلات والتي تتيح لك إضافة الملفات إلى الموقع بسرعة وسهولة.

زيارة الموقع

9. موقع SmallPDF

أفضل برنامج ومواقع ضغط ملفات PDF لأصغر حجم ممكن 2023


كما يوحي اسم SmallPDF هو عبارة عن أداة لضغط ملفات PDF وتقليل حجمها بسهولة وتعمل هذه الأداة بشكل كامل على الإنترنت أي أنك لن تضطر إلى تحميل أية برامج على جهازك حيث يمكنك استخدامها مباشرةً من خلال متصفح الإنترنت على أي كمبيوتر بغض النظر عن نظام التشغيل، وعلى الرغم من أنه مدفوع إلا أنه يوفر لك إصدار مجاني يمكنك استخدامه لإجراء بعض التعديلات على ملفات البي دي اف الخاصة بك.

وفي الواقع يتميز هذا البرنامج بشكل أساسي في وظيفة ضغط ملفات PDF فعلى الرغم من أدوات تعديل المستندات الأخرى المتوفرة فيه لا تعتبر هي الأفضل إلا أن ميزة تصغير ملفات PDF تعمل بشكل فعال جدًا وتقوم بتقليص نسبة كبيرة من حجم الملف بشكل فعال جدًا، وتشمل أدوات التعديل الأخرى في الموقع إضافة النصوص والصور إلى المستندات هذا بالإضافة إلى دمج وتحويل ملفات PDF والعديد من الأدوات الأخرى.

مميزات موقع SmallPDF:

  • يتيح لك البرنامج ضغط ملف PDF بشكل كبير دون التأثير على جودتها.
  • يدعم البرنامج الكثير من خيارات التحويل، حيث يمكنك تحويل الصور والمستندات الأخرى إلى PDF بسهولة.
  • يدعم البرنامج ميزة السحب والإفلات والتي تتيح لك رفع الملفات بسرعة إلى الموقع.
  • يعمل البرنامج بشكل كامل على الإنترنت ويمكنك استخدامه على أي جهاز ومن أي متصفح.

زيارة الموقع

10. موقع Sejda PDF

أفضل برنامج ومواقع ضغط ملفات PDF لأصغر حجم ممكن 2023


باستخدام موقع Sejda PDF يمكنك تحرير ملفات PDF الخاصة بك وضغطها عبر الانترنت، كما أن البرنامج يقدم لك كل المميزات والأدوات الأخرى الخاصة بتحرير ملفات PDF وتعديلها بما في ذلك توقع المستندات وإضافة التعليقات عليها هذا بالإضافة إلى دمج مستندات PDF مع بعضها في ملف واحد، كما يمكنك استخدامه أيضًا من أجل تقسيم الملفات الكبيرة إلى ملفات أصغر حجمًا وذلك من أجل مشاركتها وإرسالها بسهولة.

مميزات موقع Sejda PDF:

  • هو عبارة عن موقع بسيط وسهل جدًا يمكنك استخدامه عبر متصفح الانترنت من أجل تصغير حجم ملف PDF بشكل سريع.
  • لا يتطلب الموقع إنشاء حساب أو التسجيل حتى تتمكن من استخدام الأدوات الخاصة به.
  • يمكنك أيضًا تحميل البرنامج على جهازك واستخدامه لضغط وتحرير ملفات PDF بدلًا من الموقع.

زيارة الموقع

google-playkhamsatmostaqltradent