recent
أخبار ساخنة

أفضل 3 تطبيقات لترجمة فيديوهات اليوتيوب 2023 للاندرويد والايفون

أفضل 3 تطبيقات لترجمة فيديوهات اليوتيوب 2023 للاندرويد والايفون

أفضل 3 تطبيقات لترجمة فيديوهات اليوتيوب 2023 للاندرويد والايفون

تطبيقات لترجمة فيديوهات اليوتيوب

اهلا وسهلا بكم متابعي مدونة موقع محمد الطواف,

على الرغم من تطور تطبيق يوتيوب وانتشاره بشكل كبير في كل أنحاء العالم إلا أن المحتوى العربي لا يزال ضعيف بشكل واضح وهذا ما يدفع الكثير من المستخدمين إلى مشاهدة الفيديوهات الأجنبية ولكن ماذا لو لم تكن تتقن هذه اللغات؟ لا داعي للقلق حيث يمكنك الآن تحميل تطبيقات لترجمة فيديوهات اليوتيوب إلى اللغة العربية بكل سهولة.

وتعمل هذه التطبيقات بطريقة سهلة جدًا حيث أنها تسمح لك بتصفح موقع يوتيوب بشكل عادي تمامًا وتشغيل الفيديوهات التي ترغب بها ثم تقوم بجلب الترجمات النصية الخاصة بها وتحويلها إلى اللغة العربية ثم تقوم بعرضها على شاشتك بشكل تلقائي، وبدون مزيد من الكلام دعونا نوضح لكم فيما يلي أفضل برنامج ترجمة فيديوهات اليوتيوب وكيفية الاستخدام بالتفصيل.

برامج لترجمة فيديوهات اليوتيوب

هل تبحث عن أفضل برنامج ترجمة فيديوهات اليوتيوب للايفون والاندرويد؟ في الواقع لا يوجد هناك عدد كبير من هذه التطبيقات حيث أن ترجمة فيديوهات يوتيوب لا يعتبر بالأمر السهل حقًا، ولكن لحسن الحظ قام العديد من المطورين بتقديم تطبيقات بسيطة لترجمة فيديوهات اليوتيوب من أي لغة أجنبية إلى اللغة العربية.

ولكن قبل البدء في سرد هذه التطبيقات وشرح كيفية عملها لابد أن نوضح أولًا أنه من أجل ترجمة فيديوهات يوتيوب إلى العربية تلقائيًا عبر هذه التطبيقات فلابد أن يكون الفيديو أصلًا يشتمل على ترجمات نصية سواء تم إنشائها من قبل مقدم الفيديو أو عبر خاصية إنشاء الترجمات تلقائيًا في يوتيوب.

برامج لترجمة فيديوهات اليوتيوب. 

ومن أجل مشاهدة الترجمات النصية لأي فيديو قم بالدخول إلى تطبيق يوتيوب وقم بتشغيل أي فيديو ثم قم بالنقر على علامة الإعدادات أعلى يسار الفيديو وقم باختيار “الترجمة” وهنا سوف تتمكن من مشاهدة جميع اللغات المتاحة.

1. تطبيق zTranslate

دعونا نبدأ بهذا البرنامج المميز جدًا والذي يعتبر من أفضل تطبيقات لترجمة فيديوهات اليوتيوب سواء للاندرويد أو الايفون حيث يقدم لك التطبيق كل المميزات التي تحتاج إليها بما في ذلك سهولة الاستخدام وإمكانية ترجمة فيديوهات يوتيوب تلقائيًا للاندرويد والايفون بشكل سريع وسهل جدًا.

ويعمل تطبيق zTranslate مثل تطبيق يوتيوب العادي تمامًا حيث يمكنك من خلاله مشاهدة أي فيديو على يوتيوب وبدون إعلانات مع إضافة الترجمة العربية فوق الفيديو مما يساعدك على فهمه بسهولة وهذا يعتبر مفيد جدًا للفيديوهات التعليمية تحديدًا أو البرامج التلفزيونية والأفلام وما إلى ذلك، وإليك فيما يلي خطوات استخدام البرنامج:

تحميل zTranslate: للاندرويد | للايفون

  • أولًا قم بتنزيل تطبيق zTranslate على هاتفك سواء الاندرويد أو الآيفون من خلال الروابط المتوفرة وهو برنامج مجاني وخفيف جدًا وسوف يتم تحميله بسرعه.
  • بعد تثبيت التطبيق على هاتفك قم بتشغيله وسوف يطلب منك التطبيق فورًا إختيار لغة الترجمة التي ترغب بها.
  • قم بتحديد اللغة العربية “Arabic” والتي تكون متوفرة في الأعلى ثم قم بالنقر على زر Next في الأسفل.

أفضل 3 تطبيقات لترجمة فيديوهات اليوتيوب 2023 للاندرويد والايفون


  • الآن سوف يتم تشغيل التطبيق حيث تظهر لك الواجهة الرئيسية الخاصة به وهنا يمكنك البحث عن أي فيديو في يوتيوب.

أفضل 3 تطبيقات لترجمة فيديوهات اليوتيوب 2023 للاندرويد والايفون


  • بدلًا من ذلك يمكنك الدخول إلى تطبيق يوتيوب العادي ثم قم بتشغيل الفيديو المراد ترجمته وقم بالنقر على زر المشاركة ثم قم باختيار نسخ الرابط.

أفضل 3 تطبيقات لترجمة فيديوهات اليوتيوب 2023 للاندرويد والايفون


  • بعد ذلك توجه إلى تطبيق zTranslate مرة أخرى ثم قم بلصق رابط الفيديو في المربع الموجود أعلى التطبيق.

أفضل 3 تطبيقات لترجمة فيديوهات اليوتيوب 2023 للاندرويد والايفون


  • الآن سوف يتم تشغيل الفيديو الخاص بك وسوف يتم عرض الترجمة على الفيديو مباشرةً كما يمكنك تغيير اللغة من الأسفل إن أردت ذلك.

أفضل 3 تطبيقات لترجمة فيديوهات اليوتيوب 2023 للاندرويد والايفون


  • ويمكنك تغيير إعدادات الترجمة أيضًا من خلال النقر على رمز الترس أسفل يسار التطبيق حيث يمكنك هنا تعديل خصائص الخط مثل اللون والحجم وطريقة العرض وغير ذلك.

2. تطبيق LingoTube

التطبيق الثاني لدينا هو LingoTube والذي يعتبر أفضل برنامج ترجمة فيديو يوتيوب إلى العربية للاندرويد حيث يتميز التطبيق بسهولة الاستخدام أيضًا بالإضافة إلى أنه سريع ودقيق في الترجمة ويعمل بطريقة مشابهة للبرنامج السابق تقريبًا وإليك فيما يلي خطوات استخدامه بالتفصيل:

تحميل التطبيق للاندرويد

  • في البداية قم بتنزيل هذا التطبيق على هاتفك الاندرويد من خلال الرابط المتوفر بالأعلى وبعد ذلك قم بتشغيله وسوف تظهر لك الواجهة الأولى للتطبيق كما بالصورة التالية.

أفضل 3 تطبيقات لترجمة فيديوهات اليوتيوب 2023 للاندرويد والايفون


  • هنا يطلب منك البرنامج تحديد اللغة الأجنبية واللغة الأم، وبشكل أساسي يمكننا اختيار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، واللغة العربية كلغة أم وغالبًا سوف يتم تعيين ذلك بشكل افتراضي.
  • بعد ذلك قم بالنقر على زر “التالي” وسوف يطلب منك التطبيق في النافذة التالية اختيار مستوى عرض الترجمة، قم باختيار “مبتديء” أو المستوى الذي يناسبك ثم قم بالنقر على زر “موافق”.

أفضل 3 تطبيقات لترجمة فيديوهات اليوتيوب 2023 للاندرويد والايفون


  • بعد الإنتهاء من إعداد التطبيق سوف تظهر لك الواجهة الرئيسية وسوف تجد زر اليوتيوب أعلى يسار التطبيق، قم بالنقر عليه.

أفضل 3 تطبيقات لترجمة فيديوهات اليوتيوب 2023 للاندرويد والايفون


  • بعد ذلك قم بنسخ رابط الفيديو من تطبيق يوتيوب مثلما قمنا بذلك سابقًا أو بدلًا من ذلك يمكنك البحث عن الفيديو المراد ترجمته داخل تطبيق LingoTube مباشرةً.

3. تطبيق ccTube

بالإضافة إلى التطبيقات السابقة لدينا تطبيق آخر لترجمة فيديوهات يوتيوب أيضًا وهو تطبيق ccTube وعلى الرغم من أنه لا يعمل بنفس كفاءة التطبيقات السابقة إلا أنه لا يزال يقدم تجربة جيدة ويفضله الكثير من المستخدمين أيضًا وبالتالي فإنه يستحق أن يكون ضمن أفضل تطبيقات لترجمة فيديوهات اليوتيوب على الهاتف.

ومن أجل استخدام هذا التطبيق سوف تحتاج إلى تثبيته على هاتفك الاندرويد أولًا من متجر بلاي وذلك عبر الرابط المتوفر بالأسفل، وبعد ذلك يمكنك مشاركة أي فيديو من يوتيوب واختيار تطبيق ccTube من قائمة المشاركة حيث أن هذه الطريقة تعتبر هي الوحيد من أجل ترجمة الفيديوهات من خلاله وإليك توضيح ذلك في الخطوات التالية:

تحميل التطبيق للاندرويد

  • بعد تنزيل التطبيق وتثبيته على هاتفك لا تقم بتشغيله ولكن توجه إلى تطبيق يوتيوب بدلًا من ذلك.
  • داخل تطبيق يوتيوب قم بالبحث عن الفيديو الذي ترغب في ترجمته ثم قم بالنقر على المشاركة.
  • قم بالبحث عن تطبيق ccTube في قائمة المشاركة ثم قم بالنقر عليه وبذلك سوف يتم تشغيل التطبيق فورًا.
  • الآن سوف يتم فتح الفيديو داخل التطبيق وسوف يتم عرض الترجمة عليه ولكن يجب الانتباه إلى أن هذا التطبيق يعتمد على ترجمة جوجل بشكل أساسي كما أنه لا يعتبر دقيق جدًا مثل التطبيق السابقة.

الآن يمكنك مشاهدة الفيديوهات بالعربية

من خلال استخدام السابقة سوف تتمكن من ترجمة أي فيديو يوتيوب إلى العربية على هاتفك بسهولة حيث تعتبر البرامج السابقة هي أفضل تطبيقات لترجمة فيديوهات اليوتيوب إلى اللغة العربية تلقائيًا، ويتوفر التطبيق الأول على هواتف الاندرويد والايفون بينما التطبيق الثاني والثالث متوفرة للاندرويد فقط، وفي الواقع لا توجد هناك المزيد من التطبيقات التي تقدم ترجمات دقيقة وواضحة في الوقت الحالي ولكن إذا عثرنا على المزيد من التطبيقات فسوف نشاركها معكم بكل تأكيد.

google-playkhamsatmostaqltradent