recent
أخبار ساخنة

أفضل تطبيقات تحويل الصور الى رسم باليد أو رسم رقمي 2023

أفضل تطبيقات تحويل الصور الى رسم باليد أو رسم رقمي 2023

أفضل تطبيقات تحويل الصور الى رسم باليد أو رسم رقمي 2023

أفضل تطبيقات تحويل الصور الشخصية إلى كرتون

اهلا وسهلا بكم متابعي مدونة موقع محمد الطواف,

يعتمد الجميع على الهواتف الذكية من أجل التقاط الصور ومقاطع الفيديو في الوقت الحالي حيث تتوفر هناك الكثير من برامج التصوير الاحترافي الرائعة جدًا والتي تجعل عملية التقاط الصور أفضل بكثير، ومع ذلك يمكنك إنشاء صور مبتكرة وجميلة جدًا باستخدام برنامج تحويل الصور الى رسم حيث يتيح لك هذا البرنامج تحويل الصور الشخصية إلى كرتون أو رسم رقمي ملون أو رسم بالرصاص وغير ذلك الكثير من الرسومات الأخرى.

وقد يتساءل البعض كيف يعمل تطبيق تحويل الصور الى رسم بهذه السهولة دون الحاجة إلى أي تدخل بشري، وفي الواقع تعتمد هذه التطبيقات على تقنيات متشابهة والتي تركز على الألوان والمنحنيات الخاصة بالصور وتحويلها بالشكل المناسب كما أن الكثير من هذه التطبيقات تكون مزودة بتقنيات الذكاء الاصطناعي مما يجعلها أفضل وأكثر دقة، وعلى أي حال إليك فيما يلي أفضل 11 برنامج يحول الصورة لرسمه كرتونية أو رقمية والتي تتوفر مجانًا على هواتف الاندرويد والايفون.

أفضل تطبيق تحويل الصور الى رسم

تعمل برامج تحويل الصور لرسم بشكل مشابه لتطبيقات تحرير الصور حيث أنها تقدم لك الكثير من الفلاتر والتأثيرات التي تقوم بتحويل الصور إلى رسم حسب رغبتك، فيمكن مثلًا تحويل الصور إلى رسم بالرصاص أو الفحم كما يمكنك تحويل الصور إلى رسم رقمي أو رسم ملون أو رسم كرتوني، وإليك فيما يلي قائمة بأفضل تطبيقات تحويل الصور إلى رسم حيث نقدم لكم نبذة سريعة عن كل برنامج وأهم المميزات الخاصة به.

1. تطبيق Prisma Art Effect

أفضل تطبيقات تحويل الصور الى رسم باليد أو رسم رقمي 2023


في الحقيقة يتمتع هذا البرنامج بعدد كبير جدًا من المميزات الفريدة وغير المتوفرة في التطبيقات الأخرى مما يجعله أفضل برنامج تحويل الصور الى رسم ومن أهم تلك المميزات هو سهولة الاستخدام حيث أنك لن تحتاج إلى أي تدخل يدوي في تحرير الصور حيث يتضمن هذا التطبيق مئات الفلاتر التي تقوم بتحويل الصور الخاصة بك بشكل تلقائي، وبمجرد اختيار أحد الفلاتر سوف يكون بإمكانك تغيير مستوى أو كثافة الفلتر بنسبة تتراوح من 1 إلى 100 وهو ما يتيح لك التحكم فيه بشكل دقيق جدًا.

ويتوفر الإصدار المجاني من تطبيق Prisma على الكثير من التأثيرات والفلاتر المتوفرة لجميع المستخدمين كما أنه يتوفر على إصدار مدفوع والذي يوفر لك عدد أكبر بكثير من الفلاتر الاحترافية، ومن المميزات الأخرى التي تجعل Prisma هو أفضل تطبيق تحويل الصور الى رسم أنه يحتوي على الكثير من أدوات تعديل الصور مثل تعديل التشبع والتباين وتغيير الخلفية وغير ذلك الكثير.

مميزات برنامج Prisma:

  • يحتوي البرنامج على أكثر من 500 فلتر مميز وجميل جدًا مما يجعله أفضل برنامج يحول الصورة لرسمه بشكل احترافي.
  • يتيح لك البرنامج إمكانية تغيير خلفية الصورة بشكل احترافي وبدون الحاجة إلى أي تدخل يدوي.
  • يعتبر برنامج سهل جدًا في الاستخدام وذلك لأنه يتوفر على واجهة مستخدم أنيقة ومنظمة.
  • يتوفر البرنامج على أدوات أخرى كثيرة لتحرير الصور والتي تساعدك على تحسين الصور وجعلها أفضل بكثير.
  • يتوفر برنامج تحويل الصور الى رسم للايفون والاندرويد بشكل مجاني ولكن يوجد منه إصدار مدفوع يوفر لك جميع المميزات الخاصة به بدون قيود.
تحميل التطبيق: للاندرويد | للايفون

2. تطبيق Pencil Photo Sketch Drawing

أفضل تطبيقات تحويل الصور الى رسم باليد أو رسم رقمي 2023


يعمل هذا البرنامج على تحويل الصور إلى رسم بالرصاص بشكل رائع جدًا دون الحاجة إلى أي تدخل منك حيث أن كل ما عليك القيام به هو اختيار الصورة التي ترغب في تحويلها إلى رسم وسوف يقوم التطبيق بوظيفته على أكمل وجه، وباستخدام هذا التطبيق يمكنك تحويل الصور المتوفرة على هاتفك إلى رسمه جميلة بالرصاص أو يمكنك التقاط صور جديدة غبر كاميرا الهاتف وتحويلها فورًا.

بعد تحديد الصورة الخاصة بك سواء من الاستوديو أو الكاميرا يمكنك الاختيار من بين مجموعة التأثيرات التي يوفرها لك التطبيق حيث يمكنك اختيار تأثير قلم الرصاص أو رسم ملون أو كرتون وغير ذلك، وبعد أن يقوم التطبيق بتحويل الصورة الخاصة بك سوف يكون بإمكانك حفظها على هاتفك أو مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي، وبفضل كثرة مميزاته يعتبر هو أفضل برنامج تحويل الصور الى رسم بالرصاص للايفون والاندرويد حيث حصل التطبيق على أكثر من 50 مليون عملية تنزيل بتقييم يصل إلى 4.8 نجمة.

تحميل التطبيق: للاندرويد | للايفون

3. تطبيق ToonMe

أفضل تطبيقات تحويل الصور الى رسم باليد أو رسم رقمي 2023


يتوفر هذا التطبيق على مجموعة كبيرة جدًا من التأثيرات الكرتونية والتي تتيح لك تحويل الصورة الى رسم ملون بشكل احترافي ومميز جدًا، ويمكنك استخدام هذه التأثيرات على الصور الشخصية أو أي صورة أخرى حيث أن التطبيق يعمل على تحويل الصور عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي مما يجعله احترافي ودقيق جدًا في تحويل أي صورة إلى رسم باليد بشكل احترافي وذلك دون الحاجة إلى تدخل بشري على الإطلاق.

يتم تصنيف التأثيرات المتوفرة في هذا التطبيق إلى أقسام متعددة حيث يوجد هناك قسم لأفضل التأثيرات “Top” وقسم آخر يحتوي على التأثيرات الرائجة “Trending” وقسم ثالث للتأثيرات التي تم إضافتها مؤخرًا “Recent” ومن الجيد أن التطبيق يحصل على تحديثات مستمرة والتي تضيف المزيد من التأثيرات الرائعة إلى التطبيق.

مميزات تطبيق ToonMe:

  • تطبيق ToonMe هو عبارة عن برنامج تحويل الصور الى رسم باليد بشكل احترافي جدًا وذلك لأنه مدعوم بالذكاء الصناعي AI.
  • يتيح لك البرنامج التحكم في مستوى التأثيرات بشكل دقيق كما أنه يوفر لك العديد من أدوات تحرير الصور المفيدة.
  • يتيح لك تطبيق ToonMe إمكانية إنشاء الملصقات من الصور الشخصية الخاصة بك أيضًا والتي يمكنك استخدامها في المحادثات.
  • بفضل الكثير من المميزات الرائعة التي يقدمها التطبيق أصبح هو أفضل برنامج تحويل الصور إلى رسم مجانا لدى ملايين المستخدمين حيث أنه حصل على أكثر من 50 مليون عملية تحميل في متجر بلاي مع مئات الآلاف من المراجعات والتقييمات الإيجابية.

تحميل التطبيق: للاندرويد | للايفون

4. تطبيق PicsArt Photo Editor

أفضل تطبيقات تحويل الصور الى رسم باليد أو رسم رقمي 2023


يعتبر برنامج PicsArt من أشهر البرامج الغنية عن التعريف في مجال تحرير الصور والفيديوهات حيث يوفر لك هذا التطبيق كافة الأدوات التي يمكن أن تحتاج إليها من أجل تحرير وتحسين الصور الخاصة بك، ومن بين هذه الأدوات هي أداة المؤثرات والفلاتر والتي تتضمن العديد من الفلاتر الكرتونية والمرسومة والتي تساعدك على تحويل الصور الى رسم كرتوني جميل ومميز جدًا.

وبالطبع لا يقتصر التطبيق على هذه الأداة فقط فبعد تحويل الصور الخاصة بك إلى رسومات يمكنك إضافة المزيد من التعديلات والتحسينات الرائعة إليها عبر الأدوات الأخرى المتوفرة في البرنامج بما في ذلك أداة تغيير الخلفية تلقائيًا وأداة تجميع الصور هذا بالإضافة إلى إزالة العناصر غير المرغوبة من الصور وإضافة نص على الصورة مع أكثر من 200 خط وتصميم نصي مميز جدًا.

مميزات تطبيق PicsArt:

  • ليس مجرد برنامج تحويل الصور إلى رسم رقمي ولكنه يوفر لك العشرات من أدوات تحرير الصور والفيديو الاحترافية جدًا.
  • يتضمن التطبيق مئات من الفلاتر والتأثيرات البصرية المذهلة والتي تتيح لك تحسين الصور بشكل رائع وتحويلها إلى رسم احترافي بالالوان.
  • يتيح لك التطبيق تحسين الصور الشخصية وإضافة الملصقات والرموز التعبيرية إليها.

تحميل التطبيق: للاندرويد | للايفون

5. تطبيق Photo Lab

أفضل تطبيقات تحويل الصور الى رسم باليد أو رسم رقمي 2023


تطبيق Photo Lab يعتبر من أفضل وأشهر تطبيقات تحرير الصور للهواتف الذكية وهو تطبيق مجاني يوفر لك الكثير من الأدوات المهمة لتعديل الصور بما في ذلك أداة التأثيرات والفلاتر والتي من خلالها يمكنك تحويل الصور الى رسم، ومن الجيد أن هذا التطبيق يوفر لك الخيارات المختلفة من أجل تحويل الصور لرسومات سواء رسم بالرصاص أو رسم رقمي أو رسم كرتوني كما أنه يتضمن خيارات أخرى مثل الرسم الزيتي والرسم بالألوان المائية وكذلك الفحم والعديد من الخيارات الأخرى.

وبالإضافة إلى أداة تحويل الصور إلى رسم رقمي يوفر لك تطبيق Photo Lab الكثير من الأدوات الأخرى المفيدة في تحرير الصور بما في ذلك تحسين الصور وتعديل الألوان وقص الصور وتجميعها هذا بالإضافة إلى تغيير مستوى الإضاءة ومعالجة أخطاء وعيوب الصور مثل العين الحمراء، ويتوفر هذا التطبيق مجانًا لهواتف الاندرويد والايفون ويمكنك الحصول عليه عبر الرابط التالي.

تحميل التطبيق: للاندرويد | للايفون

6. تطبيق GoArt

أفضل تطبيقات تحويل الصور الى رسم باليد أو رسم رقمي 2023


تطبيق بسيط جدًا يتيح لك تحويل الصور إلى رسومات أنيقة وجميلة جدًا بكل سهولة حيث يقوم هذا البرنامج بإنشاء رموز غير قابلة للاستبدال NFT من الصور الشخصية الخاصة بك وهي عبارة عن أيقونات وصور مشفرة شهيرة جدًا، ويتميز هذا التطبيق بأنه دقيق جدًا واحترافي في تحويل الصور الى رسم بالالوان كما أنه يقوم بكل شيء بشكل تلقائي وإليك فيما في النقاط التالية أهم مميزات التطبيق.

أهم ما يميز GoArt:

  • التطبيق مدعوم بتقنيات متطورة من الذكاء الاصطناعي تجعله دقيق وفعال جدًا في تحويل الصور الى رسم بالالوان وتحريرها.
  • يتيح لك التطبيق إمكانية التحكم في ألوان الصور، كما أنه يوفر لك مجموعة كبيرة من التأثيرات المذهلة.
  • يوفر لك التطبيق صور عالية الجودة HD يمكن طباعتها بسهولة.
  • يدعم التطبيق إمكانية تغيير الخلفية تلقائيًا وبالتالي يمكنك اختيار خلفية أفضل وأكثر جمالًا للصور الخاصة بك.

تحميل التطبيق: للاندرويد | للايفون

7. تطبيق Voila AI Artist

أفضل تطبيقات تحويل الصور الى رسم باليد أو رسم رقمي 2023


يساعدك هذا التطبيق على إنشاء رسومات احترافية من الصور الشخصية الخاصة بك تشبه تلك الصور التي يرسمها الفنانون، حيث يوفر لك هذا التطبيق عدد كبير جدًا من التأثيرات الكرتونية المذهلة والتي تعتبر سهلة جدًا في الاستخدام فكل ما عليك القيام به هو اختيار الصور ثم تطبيق أحد التأثيرات عليها وسوف يعمل البرنامج على تحويل الصور الى رسم كرتوني بشكل رائع جدًا.

مميزات تطبيق Voila AI Artist:

  • يعمل التطبيق بشكل تلقائي تمامًا عبر الذكاء الصناعي مما يجعله سهل الاستخدام وسريع جدًا في عملية تحويل الصور الى رسم كرتوني.
  • يتوفر برنامج تحويل الصورة الى رسمة للايفون والاندرويد مجانًا.
  • يدعم البرنامج تحويل الصور إلى رسم بالرصاص أو رسم رقمي ملون وجميل جدًا كما أنه يدعم رسومات الكرتون أيضًا.
  • يتيح لك التطبيق أيضًا تحويل صورك الشخصية إلى رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد تشبه الرسومات الخاصة بأفلام الرسوم المتحركة.

تحميل التطبيق: للاندرويد | للايفون

8. تطبيق MomentCam Cartoons

أفضل تطبيقات تحويل الصور الى رسم باليد أو رسم رقمي 2023

باستخدام تطبيق MomentCam يمكنك إنشاء الرسوم المتحركة والرموز التعبيرية المضحكة من الصور الخاصة بك، كما يتيح لك التطبيق أيضًا إمكانية تغيير خلفية الصورة بشكل احترافي جدًا وكذلك إمكانية تخصيص وتحرير الصورة بالكامل.

ويعمل هذا البرنامج بشكل سهل جدًا حيث يمكنك تحويل الصور إلى رسومات في بضع خطوات بسيطة والتي تبدأ بتحديد صور معينة من الاستوديو ثم تحويلها إلى رسم رقمي وعمل التعديلات اللازمة عليها وفي النهاية يمكنك حفظ الصورة على هاتفك أو مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

لماذا تختار تطبيق MomentCam:

  • يعتبر أفضل برنامج تحويل الصور إلى رسم مجانا ولذلك حصل على أكثر من 50 مليون مستخدم وتقييم قياسي والكثير من المراجعات الإيجابية.
  • يتيح لك التطبيق إنشاء رموز تعبيرية من الصور الخاصة بك مع إمكانية تخصيصها بشكل كامل وتحرير الخلفية.
  • يدعم البرنامج أيضًا تحويل الصور إلى رسومات متحركة GIF بشكل مميز وجميل جدًا.

تحميل التطبيق: للاندرويد | للايفون

9. تطبيق Painnt

أفضل تطبيقات تحويل الصور الى رسم باليد أو رسم رقمي 2023

يوفر لك هذا التطبيق آلاف المؤثرات البصرية الرائعة جدًا والتي من خلالها يمكنك تحويل الصور الخاصة بك إلى رسومات رقمية عالية الجودة، أما إذا كنت من المبدعين وترغب في الحصول على المزيد من الفلاتر الاحترافية والمتقدمة فيمكنك إنشاء تأثيرات خاصة بك في هذا التطبيق، ويعمل هذا التطبيق بالاعتماد على تقنيات متقدمة من الذكاء الاصطناعي والتي تتيح لك تحويل الصور إلى لوحات فنية بسهولة وبشكل تلقائي مع إمكانية حفظ الصور بجودة HD عالية.

ويحتوي هذا البرنامج على أكثر من 1000 فلتر مختلف يمكنك من خلالها تحويل الصورة الى رسم ملون كما أن هذه الفلاتر تكون مقسمة ضمن أقسام مختلفة مثل الكلاسيكية والحديثة والتجريدية وغير ذلك والطبع يمكنك معاينة الصور وتعديلها وتحسينها عبر التحكم في الألوان وطريقة العرض وفي النهاية يمكنك حفظ الصورة في معرض الصور على هاتفك.

تحميل التطبيق: للاندرويد | للايفون

10. تطبيق Polish Photo Editor

أفضل تطبيقات تحويل الصور الى رسم باليد أو رسم رقمي 2023


يعتبر Polish من أشهر تطبيقات تعديل الصور لهواتف الاندرويد والايفون ويتوفر هذا البرنامج على عدد غير محدود من الأدوات الخاصة بتعديل الصور وتحسينها ومن بينها أداة تحويل الصور إلى رسومات كرتونية حيث يتضمن هذا التطبيق الكثير من التأثيرات والفلاتر المتنوعة مثل التأثيرات الكرتونية وتأثيرات الرسم الزيتي وغير ذلك الكثير من الرسومات الأخرى مما يجعله أفضل تطبيق تحويل الصور الى رسم للايفون والاندرويد.

ولا تقتصر مميزات التطبيق على ذلك فقط حيث أنه يتمتع بمميزات أخرى كثيرة مثل سهولة استخدامه بفضل الواجهة المنظمة كما أنه يتيح كل تجميع العديد من الصور في صورة واحدة ويتضمن الكثير من التأثيرات والفلاتر الأخرى التي تجعل الصور الخاصة بك نابضة بالحياة كما أنه يتيح لك الكتابة على الصور وإزالة الأشياء منها وتحسينها وغير ذلك الكثير.

مميزات التطبيق:

  • يحتوي التطبيق على مئات الفلاتر المذهلة المصنفة في أقسام متعددة كما أنه يسمح لك بتعديل الصورة بعد تطبيق الفلتر وذلك من خلال تغيير مستوى التشبع والتباين والسطوع وما إلى ذلك.
  • يعتبر Polish هو أفضل برنامج يحول الصورة لرسمه عبر مجموعة الفلاتر الكبيرة التي يوفرها لك مجانًا.
  • يوفر لك التطبيق ميزة تغيير الخلفية بشكل احترافي جدًا، فبعد تحويل الصورة إلى كرتون يمكنك إضافتها على خلفية جميلة ومن ثم حفظها على هاتفك.
  • من ضمن الأدوات المتوفرة في التطبيق هي أداة تحسين وتصحيح الألوان والتي من خلالها يمكنك جعل الصور أكثر إشراقًا وجمالًا عبر تعديل درجة اللون والتشبع والإضاءة وغير ذلك الكثير.
  • يقدم لك البرنامج الكثير من أدوات تحسين الصور الشخصية مثل تحسين الوجع والعينين وإزالة التجاعيد والحبوب وغير ذلك الكثير.

تحميل التطبيق: للاندرويد | للايفون.

google-playkhamsatmostaqltradent