recent
أخبار ساخنة

تنزيل افضل تطبيق ترجمة بالتصوير الكاميرا للإندرويد والإيفون 2023

تنزيل افضل تطبيق ترجمة بالتصوير الكاميرا للإندرويد والإيفون 2023

تنزيل افضل تطبيق ترجمة بالتصوير الكاميرا للإندرويد والإيفون 2023


افضل برنامج ترجمة بالكاميرا

اهلا وسهلا بكم متابعي مدونة موقع محمد الطواف,

إن عملية الترجمة من خلال كاميرا الهاتف واحدة من الأمور الرائعة والتي تعتبر ثورة في عالم التكنولوجيا ولقد ظهرت تلك التقنية منذ وقت قليل على تطبيق جوجل للترجمة بعد ذلك انتشرت في جميع التطبيقات الأخرى ولكن حتى وقتنا هذا لا يوجد تطبيق يقدم خدمة الترجمة من خلال الكاميرا كام يقدمها تطبيق ترجمة جوجل ومن خلال مقال اليوم سنتعرف سوياً على كيفية تحميل افضل برنامج ترجمة بالكاميرا على هاتفك الاندرويد وهاتفك الايفون أيضاً ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن عملية التحميل والاستخدام تعتبر من أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها فقط كل ما عليك القيام به هو متابعة الفقرات القادمة وتنفيذ الخطوات الموجودة بها .

إذا كنت تتساءل عزيزي القارئ عن سبب توجه الكثير من المستخدمين إلي استعمال برامج الترجمة من خلال التصوير فهناك العديد من الإجابات التي أحملها لك ومن أهمهم هي المساعدة في ترجمة اللافتات أثناء السفر إلي الدول الأجنبية فهذا الأمر كان مفيد لي شخصياً في العديد من السفريات التي قمت بها لدول لا أتحدث اللغة الخاصة بهم ولقد كانت النتائج في غاية الروعة حقاً ومن خلال مقال اليوم سنتعرف سوياً على كيفية تنزيل افضل برنامج ترجمة بالكاميرا على هاتفك الذكي سواء كان اندرويد أو ايفون.

تطبيق ترجمة بالتصوير للأندرويد والإيفون حيث يعاني الكثير من المسافرين إلى الدول الأجنبية أو تلك التي لا يتحدث أو يفهم اللغة الخاصة بها من التعامل مع الآخرين، بالإضافة إلى عدم القدرة على ترجمة اللافتات التي توجد في الشوارع للوصول إلى مكان ما وغيرها من المشاكل الأخرى.

ولكن اليوم من خلال تطبيق ترجمة بالتصوير أفضل بديل لبرنامج ترجمة جوجل بالكاميرا أصبح من الممكن فتح كاميرا الهاتف المحمول المتوفر عليه تطبيق Scan&Translate: Photo camera مع اختلاف نظام التشغيل الخاص به والبدء في التقاط المزيد من الصور للحصول على الترجمة الخاصة بها مما يجعله بديل قوى جداً لبرنامج ترجمة قوقل بالكاميرا.

تحميل تطبيق ترجمة بالكاميرا للأندرويد

يتمكن مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد من تحميل مترجم صوتي فوري على الهاتف، والبدء في ترجمة بالكاميرا لجميع الصور واللافتات التي تظهر أمامهم للوصول إلى مكان ما أو التعرف على معالم المكان المتواجدين بها من خلال تطبيق ترجمة بالتصوير إتباع الخطوات التالية:

  • النزول إلى نهاية المقال حتى الوصول إلى رابط تحميل التطبيق على أجهزة الأندرويد.
  • النقر على الرابط وسوف يتم الانتقال بك إلى الصفحة الخاصة بتحميل التطبيق على جوجل بلاي.
  • الضغط على زر تحميل وسوف يتم البدء في تحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف المحمول على الفور.
  • سوف تجد التطبيق بعدها على سطح المكتب وأصبح يمكنك الآن الاستمتاع به.

تحميل تطبيق مترجم فوري باستخدام الكاميرا على الآيفون

يعتبر برنامج ترجمة فورية من بين البرامج المتاحة إلى مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل IOS أيضا، حيث يتمكن مستخدمي هواتف آبل من تحميل البرنامج بناء على الخطوات التالية:

  • في البداية يتم النزول إلى نهاية الصفحة وحتى الروابط الخاصة بتحميل التطبيق على الهاتف المحمول.
  • اختيار الرابط الخاص بتحميل برنامج ترجمة الصور على هواتف آبل والنقر عليه.
  • سوف يتم الانتقال بك إلى الصفحة الخاصة بتحميل التطبيق على آب ستور.
  • النقر على تحميل وسوف يلاحظ المستخدم البدء في تحميل التطبيق على الهاتف.
  • بعد إتمام عملية التحميل سوف تتمكن من استخدامه على الفور والتقاط المزيد من الصور بهدف ترجمتها.

نبذة عن تطبيق ترجمة بالتصوير

يعتبر البرنامج بمثابة برنامج ترجمة من عربي الى انجليزي والعكس كما أنه يدعم الكثير من اللغات الأخرى التي تساهم في تسهيل الكثير على المستخدمين من أجل فهم تلك اللغات خاصة إن كنت مجبرا على التواجد بها للعمل أو الدراسة أو حتى السياحة.

كما أن التطبيق سهل جدا عند الاستخدام فهو لا يتطلب الخبرة على الإطلاق، كل ما عليك هو أن تقوم بفتح التطبيق وتوجيه الكاميرا إلى الصورة المراد ترجمتها وسوف تحصل على الترجمة إلى اللغة التي تريدها على الفور.

طريقة استخدام تطبيق ترجمة بالتصوير

حتى يتمكن المستخدمين من الاستفادة من المزايا الكثيرة التي يوفرها إليهم التطبيق، عليهم أولا التعرف على الطريقة الصحيحة للاستخدام.
فعلى الرغم من أن التطبيق يعتبر هو الأسهل على الإطلاق ولا يتطلب أي خبرة، إلا أنه يجب على المستخدم أن يقوم بإتباع مجموعة من النصائح والخطوات للحصول على الترجمة الصحيحة في النهاية والتي تتمثل فيما يلي:

  • في البداية يتم تحميل تطبيق ترجمة باستخدام الكاميرا على الهاتف وفتحه وتحديد اللغة التي توجد على الصورة المتاحة أمامك.
  • سوف تلاحظ فتح الكاميرا الخاصة بالهاتف المحمول عليه توجيه الكاميرا إلى الصورة التي تود التقاطها سواء إن كانت صورة لافتة أو صورة مجلة وغيرهم.
  • التقاط الصورة من خلال النقر على زر Scan الذي يظهر أمامك في التطبيق.
  • على الفور سوف يقوم التطبيق بتحويل الكلمات المتوفرة في الصورة إلى نص على الهاتف المحمول.
  • على أن يتم تحديد اللغة التي تود الترجمة إليها من بين اللغات المتعددة التي تتوفر أمامك في التطبيق.
  • سوف يلاحظ المستخدم ظهور الترجمة بعد فترة قصيرة جدا يتم خلالها ترجمة النص.
  • ومن بين الخدمات المتنوعة التي تتوفر في الهاتف أيضا هي إمكانية الاستماع إلى النص المترجم من خلال النقر على زر Voice.

مزايا تحميل التطبيق على الهاتف

  1. يعتبر تطبيق الترجمة بإستخدام الكاميرا مترجم عربي انجليزي من بين التطبيقات الأكثر تحميلا من قبل مستخدمي الهواتف الذكية اليوم، لما يوفره التطبيق من مزايا عدة إلى المستخدمين عن غيره من التطبيقات المنافسة له، ومن بين المزايا المتعددة التي يمكنك الحصول عليها عند تحميل التطبيق على الهاتف المحمول فهي على النحو التالي:
  2. يعتبر هذا التطبيق أفضل بديل لتطبيق ترجمة قوقل بالكاميرا من خلال تقديم ترجمة أكثر دقة و أسرع.
  3. كما يتوفر به أيضا تقنيات عدة والتي من أهمها تقنية قارئ النصوص والتي يتم من خلالها تحويل أي صورة إلى نص على الهاتف من الممكن التعامل معه.
  4. ويوفر التطبيق أيضا الكثير من المزايا الأخرى والتي من بينها إمكانية ترجمة الصور التي توجد في jpeg ،PDF أو حتى تلك التي توجد في ملفات الوورد بشكل مباشر دون الحاجة إلى تحويلها.
  5. العمل على مسح الكتابة الخطية وذلك من خلال مترجم اللغات المتوفر في التطبيق.
  6. من الممكن استخدامه أيضا بهدف ترجمة أدلة الاستخدام بالإضافة إلى التعليمات وملصقات المنتجات فضلا عن الإشارات التي توجد في الطرقات.
  7. لا يقتصر التطبيق على ترجمة بالكاميرا اللغات الأساسية فقط بل أنه يمكن المستخدم من ترجمة العديد من اللغات والتي تصل إلى 90 لغة مختلفة.
  8. كما يتيح التطبيق إلى المستخدمين إمكانية مشاركة النصوص التي قد تم ترجمتها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
  9. فضلا عن توافر خاصية التعديل على النصوص المراد ترجمتها من خلال التطبيق.

تطبيق ترجمة الصور

يعتبر تطبيق ترجمة الصورة بمثابة أداة تناسب المستخدمين خلال فترة السفر، حيث يلجأ المستخدمين إليه طوال فترة السفر من أجل تسهيل التعامل عليهم، وحتى تتمكن من الحصول على جميع المزايا والخدمات التي يوفرها إليك التطبيق عليك إتباع التالي:

1. أن تقوم بالسماح إلى الكاميرا.

السماح إلى الصور من خلال التطبيق أيضا.

مع الأخذ في عين الاعتبار على أن النسخة المجانية المتاحة من التطبيق تخضع إلى مجموعة من القيود والتي تتمثل في عدد عمليات الترجمة التي تتم في اليوم، وعمليات التعرف على الصور وغيرها من الخدمات التي يوفرها التطبيق إلى المستخدمين.

لذلك يفضل البعض اللجوء إلى التطبيق مدفوع الأجر ويتوفر اليوم أكثر من باقة حتى يتمكن من المستخدمين الاختيار من بينها وهي:

الاشتراك الشهري.

الاشتراك السنوي.

وتجدر الإشارة إلى أن باقات الاشتراك التي يمكنك الاشتراك بها سوف تمكن المستخدم من الوصول إلى خدمات عدة والتي من أهمها ما يلي:

الحصول على ترجمة عدد غير محدود من النصوص.

بالإضافة إلى القيام بعدد غير محدود من أعمال الترجمة.

إمكانية التعرف على الصور والنصوص بدون الاتصال على الإنترنت.

بالإضافة إلى الحصول على ترجمة خالية من الإعلانات المزعجة.

تفعيل وضع التقاط الصور من أجل الحصول على ترجمة سريعة.

تحميل ترجمة بالكاميرا للاندرويد والايفون

  • في حالة أردت تحميل التطبيق على هاتفك الاندرويد فقط قم بالضغط هنا وسيتم تحويلك إلي داخل متجر بلاي ستور
  • ومن هناك يمكنك البدء في عملية التنزيل من خلال الضغط على خيار تثبيت أو install وبعد الانتهاء قم بالضغط على فتح لتشغيله دون أي مشاكل
  • أما في حالة أردت تحميل البرنامج على هاتفك الايفون فقط قم بالضغط هنا وسيتم تحويلك إلي داخل متجر اب ستور .
  • بعد ذلك قم بالضغط على علامة التنزيل وقم بالموافقة على الشروط والأحكام وعلى الفور سيتم البدء في عملية التنزيل .

بعد ذلك يمكنك البدء في عملية الاستخدام على الفور وهي في غاية السهولة لا تحتاج إلي أي شرح على الإطلاق فهي تشبه تطبيق ترجمة جوجل بشكل كبير ولن تحتاج إلي القيام بالكثير من الخطوات .

google-playkhamsatmostaqltradent